الاسد

 
 

(Jul 23 - Aug 22)

 

برج الاسد

الأسد هو الحب. الأسد الأطفال، السلطة، الكمال،الغرور، القوة كوكبه الحاكم الشمس يمثل الدفء والقوة والتجدّد الذي نشعر به من خلال الحب. هو بريق النور مانح الحياة، وهو محور العناية والنشاط. هو الرغبة والرومانسية والمغامرة والألعاب. أما التسلية واللهو والضيافة فجميعها جزء من الأسد. من منطلق القدرة على المشاعر الإبداعية والرغبة في التعبير عن مشاعر الحب يعتبر الأسد البرج الأول. فهو يمثل التدفق اللامحدود لكل ما هو دافئ وإيجابي. لا تنسَ أبدًا أهمية الحب؛ لأن الأسد هو برج الحب. الحب يمنحك الدفء وينعشك ويغذيك ويملؤك قوة ويجدد فيك الإرادة لأن تحيا. الحب هو الحياة بالنسبة إليك. أنت بحاجة إليه وتشعر بأنك مستحق له. قلبك يطلبه وينطق كيانك كله ببهاء حقيقيّ تمامًا عندما تشعر بالحب وبأنك تحب إنسانًا ما. أنت إنسان عاطفيّ في المعتاد.. مقامر رومانسيّ تغلب عليك نزعة البحث عن شريك في علاقة عاطفية والاهتداء إليه. يمثل هذا أحد اهتماماتك الرئيسية، وربما يكون أيضًا أهم عوامل تطورك. صحيح أن الجميع يرغبون في الحب والجميع بحاجة إليه. 
أنت مقدام وجريء وشديد الجاذبية.. يميزك كبرياء ونُبل، وتعكس مشيتك آثار دم ملكيّ يجري في مكان ما من عروقك. تقامر إذا ما وقع بصرك على من يجذبك إليه ويسعدك إحساسك بأنك تجذب إليك إنسانًا آخر وعندما يكون الإحساس بالجاذبية متبادلا تصبح فارسًا في درع براق.. رائدًا.. مغامرًا.. بطلا يعبر مسافات طويلة ويتحدى مخاطر جمَّة.. يشق طريقه عبر دغل يليه دغل.. تفعل كل ما يمكنك بحيث تدنو من رغبة قلبك. أما عناصر الأحداث والمخاطر والتوتر فهي ما يطيل عمر أفعالك. يسعدك أن تضفي على حياة الغير مذاقًا لا يجدونه في أيِّ موضع أخر. ومن هذا المنطلق لا بد أن تكون أنت لهم المصدر الرئيسيّ للمساندة العاطفية. عادة ما لا تحتمل أن تكون أنت الثاني أو الثالث، وإذا حدث أن وضعتك الحياة في موقف لا تكون فيه أنت الشخصية المفضلة يتحول جمال شخصيتك الدافئة المُحبّة إلى عنف سافع من الممكن أن يلحق ضررًا باقيًا بك وبمن تحب. 
تتمتع بإحساس رفيع بالشرف ولا تبخل على الحبيب بشيء. تجد سعادة في إنارة حياة لإحبائك المختارين وإسعادها. أنت عائل متميز وتبذل كل ما بوسعك لضمان وجود المتعة في أفعالك وأعمالك وأن لا نزوة أو فكرة بحاجة إلى أن تُكبح أو تُوقف بسبب عدم توفر الأموال أو الوسائل اللازمة. المتعة والاسترخاء والترفيه عناصر أساسية في شخصيتك، وكل ذي صلة بك يمكنه البحص عن هذه السمات. أنت واسع السخاء بكل ما تمتلك، ويسعدك اقتسام نعمك مع الأحباب، فتشتري أفضل الهدايا التي يمكن أن يشتريها المال، وتقدم الرحلات والإجازات. تأتي بالشمس وبالقمر إلى من تحب؛ لأنك تود دائمًا أن يكون ما تفعله على أفضل مظهر ممكن. قد تتعجل بقطع وعود.. صادقة في حينها؛ لأنها نابعة من محبة خالصة، ولكن الزمن والظروف قد يحولان دون الوفاء بهخا في لحظة الحسم. 
تتمتع بشاعرية ومثالية من الصعب مقاومتها، وأما المهارة والحماس اللذان تستخدمهما في تعقب إنسان معين فمن الصعب التنكر لها. يمكنك أن تجعل أي إنسان يرى فيك نجمًا ساطعًا إذا قررت ذلك. ولا تستمتع بلذة المطاردة وحسب، بل ترغب في أن تكون الفائز بحكم طبيعتك التنافسية. يصبح كسب الجولة هو هدفك الرئيسيّ وبذلك تشتد لديك الرغبة وكلما زاد إصرارك على الفوز أصبحت أكثر انفعالاً وإثارة. كل شيء لديك في حالة من التعظيم بما في ذلك وعودك. تكتسحك المشاعر والآمال والتفاؤل بكل ما هو ممكن. تتأكد من أن من تحبه لن ينساك أبدًا. تريد الحب وتعلم كيفية الحصول عليه. 
سيكون هذا في جميع علاقاتك بالناس هو العامل الذي ينعش المشاركات أو يسممها. أنت بحاجة إلى شريك حياة يحبك حبًّا بلا حدود، ويستطيع التعامل مع أحاسيس عدم الأمان الصبيانية التي تراودك. أنت بحاجة إلى إنسان يقف بجانبك ويقيِّمك بصدق ولا يجاملك عشوائيًّا حتى يرضي غرورك المتأنق. أنت بحاجة إلى إنسان يستطيع أن يبتعد عنك إذا ما زادت نبرة الرئاسة لديك.. إنسان يستطيع أن يفهمك عندما لا يستطيع أحد فهمك. أنت بحاجة إلى إنسان يؤمن بالحرية ويحتاج إلى الانفصال عنك بين حين وآخر. أما من يلهم الحب فهو من يمكنه التعرف على إحساسك بالكمال ويساعدك على بنائه مانحًا إياك علامة النصر القديمة عند حاجتك إليها. أنت هو أنت سواء أكان هذا للأفضل أم للأسوأ، وأنت تحبه في الواقع وبحاجة إلى أن تكون فخورًا بأنك تحب نفسك. كلما ازددت صحة بشأن الاستمتاع بالإحساس بقوة الأنانية قلَّت احتمالات ضربك الناس بذاتيتك على رؤوسهم. هو الإخلاص المسؤولية والقيادة. الكبرياء والنبل من سمات الأسد، وصورة الفارس الرائعة في حلته المدرعة البراقة وصورة البطل جزء من الأسد. هو مفهوم رفعة الشرف والكرم الملكي المتولد عن عمق حب نبيل. هو الإثارة للرياضي بكل نزعته التي لا تقهر وأسلوب نجاحه. هو الإرادة القوية العنيدة والمفهوم الحقيقي للعدالة الشخصية ولاحترام حقوق الإنسان وللإدراك المستنير لحاجات الإنسان. الأسد هو الانهماك في وعي الذات بمواهبها الشخصية والرغبة والحاجة إلى التعبير عنها. هو في أفضل أحواله الاستقامة والشجاعة والكفاءة والسلطة والكبرياء والاستعراض والموهبة للتنظيم. ويتسم الأسد بسبب جدارته بأن يعتمد عليه ولحماسه بالتفرد وبالكمال وبالإيجابية. هو تجسيد للنضج البشري وللفرد الفعّال في المجتمع وللقوة الإبداعية النشيطة القادرة على المغامرة والفوز. هو حب الضحك وإسعاد الآخرين. الأسد حازم ومتحمس، لذلك هو المنتج المبدع في دائرة الأبراج وهو القادر على إنارة الطريق لغيره. 





 
 

خواطر

 

8 أخطاء وأفعال تجنبيها بعد الزواج

 

تجنب الزوجة للوقوع في الأخطاء بعد الزواج ليس سهلًا بالمرة وخصوصًا اذا كانت متزوجة حديثًا, فانه يفترض عليها ان تتصرف بطريقة معينة لتتجنب الاخطاء, وتظهر بطريقة مختلفة هذا ليس سهلًا وقد يسبب لها ارتباك وقلق, مما قد يعمل على وقوعها في الاخطاء وهذه بعض الأخطاء التي من الممكن ان تقع فيها الزوجة بعد الزواج. نقدم لكِ في هذا المقال اهم ال